السعودية

السوائل الأقل كثافة من الماء، تطفو على سطحه، صواب أم خطأ

السوائل الأقل كثافة من الماء تطفو على سطحه، صواب أم خطأ

لتساؤل طلاب، وطالبات الصف السادس الابتدائي، الفصل الدراسي الثاني، بالمملكة العربية السعودية، عن إجابات أسئلة المناهج التعليمية؛ نقدم من موقع “اعرفها صح” إجابة السؤال الآتي: (السوائل الأقل كثافة من الماء، تطفو على سطحه، صواب أم خطأ)، وهو من أسئلة مادة العلوم، درس الخصائص الفيزيائية؛ لذلك عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة، تابعوا معنا قراءة هذا الموضوع، لتتمكنوا من معرفة الإجابة الصحيحة.

السوائل الأقل كثافة من الماء، تطفو على سطحه، صواب أم خطأ

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “صواب“، وذلك لأن الجسم يطفو إذا كان أقل كثافة من السائل، أو الغاز الذي يوضع فيه، ويغرق إذا كان أكثر كثافة منهما. ولمعرفة الكثافة، والطفو، عليكم قراءة الفقرة القادمة.

ما الكثافة، وما الطفو؟

اعلان
  1. أولاً: الكثافة: هي قياس مقدار الكتلة في حجم معين، وتقاس الكثافة بالجرامات في كل سنتمتر مكعب (جم/سم³)، ومن ذلك كثافة الماء ١جم/سم³، ولإيجاد كثافة جسم صلب أقسم كتلة الجسم بالجرامات على حجمه بالسنتمترات المكعبة.
  2. ثانياً: الطفو: يصف الطفو قدرة جسم على مقاومة الانغمار في مائع، والمائع: سائل، أو غاز، وتنشأ قوة الطفو لأن الجسم في أثناء الانغمار يبعد المائع عن طريقه ليحل محله، وفي الوقت نفسه يدفع المائع الجسم إلى أعلى.
وفي ختام هذا المقال أجبنا عن سؤال: (السوائل الأقل كثافة من الماء تطفو على سطحه، صواب أم خطأ)، نرجو لكم النجاح، والتفوق في مراحلكم التعليمية. نقدم لكم هذه الإجابة عبر الموقع الإلكتروني "اعرفها صح" لنشر الخدمات الإلكترونية، ومشاركة حلول أسئلة المراحل التعليمية السعودية، من المرحلة الابتدائية حتي المرحلة الثانوية.
السوائل الأقل كثافة من الماء، تطفو على سطحه، صواب أم خطأ

الإجابة الصحيحة هي: “صواب”، وذلك لأن الجسم يطفو إذا كان أقل كثافة من السائل

السابق
ما الذي يحمي المنازل من التيار الكهربائي الكبير؟
التالي
أي مما يلي يدور حول نواة الذرة