السعودية

الستار هو المنطقة التي تلي القشرة الأرضية، صواب أم خطأ

الستار هو المنطقة التي تلي القشرة الأرضية، صواب أم خطأ

أحبتنا المتفوقين في مراحلكم التعليمية، الآن موقع اعرفها صح أصبح من المواقع التعليمية التي تساعد طلبة المملكة العربية السعودية على الحصول على إجاباتهم بكل سهولة، لذلك وردت إلينا العديد من البحوثات في محرك بحث جوجل عن أسئلة مادة العلوم للصف الخامس الابتدائي، الفصل الدراسي الأول، وتحديداً يريدون إجابة سؤال: الستار هو المنطقة التي تلي القشرة الأرضية، صواب أم خطأ، فلذلك سنقدم لكم أدناه الإجابة الصحيحة، والمزيد من المعلومات الآخرى، فتابعونا.

الستار هو المنطقة التي تلي القشرة الأرضية، صواب أم خطأ

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “صواب“، وذلك لأن المنطقة التي تلي القشرة الأرضية فتسمى الستار، ولمعرفة المزيد من التفاصيل المختلفة حول أغلفة الأرض، أبقوا معنا حتي الوصول إلى ختام هذا المحتوي.

ما أغلفة الأرض؟

اعلان

يحيط بالأرض غطاء غازي يسمى الغلاف الجوي، ويحوي جميع الغازات الموجودة على سطح الأرض، أما الغلاف المائي فيشمل المياه في الحالتين: الصلبة، والسائلة، ومنها المحيطات، والأنهار، والبحيرات، والجليديات، ويغطي الماء حوالي ٧ من ١٠ من سطح الأرض، ويسمى الجزء الصخري (الصلب) من سطح الأرض القشرة الأرضية، ويتضمن القارات، وقيعان المحيطات، أما المنطقة التي تلي القشرة الأرضية فتسمى الستار.

وينقسم الستار إلى قسمين رئيسيين، وهما: الستار العلوي، والستار السفلي، ويقع اللب أسفل الستار السفلي، ويشكل أيضاً الكتلة المركزية للأرض، وهو يتألف من نطاق خارجي، سائل يسمى اللب الخارجي، وأيضاً نطاق داخلي، صلب يسمى اللي الداخلي. أما الغلاف الحيوي للأرض، فهو جزء من الأرض تعيش فيه المخلوقات الحية، ويمتد من الجزء السفلي، للغلاف الجوي، وحتى قاع المحيط.

وختاماً، لا يسعدني إلا أن أشكر الله سبحانه، وتعالى على هذه الفرصة التي أتيحت لي الحديث عن موضوع إجابة سؤال: الستار هو المنطقة التي تلي القشرة الأرضية، صواب أم خطأ، والذي بات يشغل ذهن كثير من طلاب، وطالبات الصف الخامس. قدمنا لكم هذه الإجابة الصحيحة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي اعرفها صح لنشر الخدمات، وإجابات أسئلة المراحل التعليمية السعودية.

الستار هو المنطقة التي تلي القشرة الأرضية، صواب أم خطأ

الإجابة الصحيحة هي: “صواب”، وذلك لأن المنطقة التي تلي القشرة الأرضية فتسمى الستار، ولمعرفة المزيد من التفاصيل المختلفة حول أغلفة الأرض

السابق
قوى: التسجيل، تسجيل الدخول، استخراج تأشيرة، نقل كفالة qiwa.sa
التالي
عندما تلقي الارض بظلها على القمر تحدث ظاهره خسوف القمر، صواب أم خطأ