السعودية

الذرة التي تفقد وتكتسب الكترون لا تكون متعادلة بل تصبح

الذرة التي تفقد وتكتسب الكترون لا تكون متعادلة بل تصبح

أعزائنا طلاب، وطالبات المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية، وضحنا لكم من مادة الكيمياء 2، إجابة سؤال: الذرة التي تفقد وتكتسب الكترون لا تكون متعادلة بل تصبح…..?، وللاطلاع حول الموضوع، ومعرفة الإجابة الصحيحة للسؤال، والإطلاع بشكل مفصل للدرس تابعونا في هذا الموضوع حتى النهاية.

الذرة التي تفقد وتكتسب الكترون لا تكون متعادلة بل تصبح

اعلان

الإجابة هي: تكون (أكثر استقراراً من الذرة)، لإن كلاهما يحمل شحنة، الأيون الموجب +؛ ينتج عن فقد إلكترونات، وحجمه أصغر من الذرة، الأيون الموجب يمتص طاقة، ويسمى (كاتيون). الأيون السالب –؛ ينتج عن كسب الإلكترونيات، وحجمه أكبر من الذرة، الأيون السالب تكونه طارد للطاقة، بينما يسمى الايون السالب (أنيون)، وهناك صفه إضافية تضاف للأيون السالب أنه يضاف لاسمه (يد).

تعريف الأيون الموجب +

اعلان

ذرة فقدت إلكترون تكافؤ أو أكثر لتحصل على التوزيع الإلكتروني المشابه للتوزيع الإلكتروني لأقرب غاز نبيل.

ما هو الأيون السالب – ؟

الأيون السالب هو ذرة اكتسبت إكترون أو أكثر لتحصل على التوزيع الإلكتروني المشابه للتوزيع الإلكتروني لأقرب غاز نبيل ويسمى (أنيون).

إلى هنا أعزائنا الزوار قدمنا لكم موضوع إجابة سؤال؛ الذرة التي تفقد وتكتسب الكترون لا تكون متعادلة بل تصبح، من موقعنا الإلكتروني الرسمي اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، ومشاركة الأسئلة لكافة المراحل التعليمية أونلاين.

الذرة التي تفقد وتكتسب الكترون لا تكون متعادلة بل تصبح

الإجابة هي: تكون (أكثر استقراراً من الذرة)، لإن كلاهما يحمل شحنة، الأيون الموجب +؛ ينتج عن فقد إلكترونات، وحجمه أصغر من الذرة، الأيون الموجب يمتص طاقة، ويسمى (كاتيون). الأيون السالب –؛ ينتج عن كسب الإلكترونيات، وحجمه أكبر من الذرة، الأيون السالب تكونه طارد للطاقة

السابق
الدب من الحيوانات القارتة اي انه ياكل النبات والحيوانات صواب ام خطا
التالي
على ماذا تعتمد كتلة الذرة؟