السعودية

الحيوانات التي ليس لها انسجة هي…

الحيوانات التي ليس لها انسجة هي…

هناك العديد من طلاب، وطالبات الصف الثاني ثانوي، والثالث ثانوي، يتساءلون عن معرفة حل أسئلة مادة الاحياء، ويريدون إجابة سؤال: الحيوانات التي ليس لها انسجة هي…، لذلك عزيزي الطالب، وعزيزتي الطالبة، لمعرفة الإجابة الصحيحة، عليكم قراءة الأسطر القادمة.

الحيوانات التي ليس لها أنسجة هي…

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “الإسفنجيات” إذا تفحصت إسفنجاً حياً فقد تندهش كيف تؤدي هذه الحيوانات عملاً كبيراً بأقل التراكيب؛ إذ ليس لها نسيج، أو أعضاء، وليس لمعظمها تناظر.

بماذا يميز به الإسفنج، ولا يوجد في حيوانات أخرى؟

اعلان

يمكنك تقسيم الإسفنج إلى خلايا منفصلة، ثم تجميع هذا الخلايا معاً مرة أخرى لتكون إسفنجاً جديداً، وهذا أمر يتميز به الإسفنج، ولايوجد في حيوانات أخرى.

ما هي فائدة الإسفنجيات للإنسان؟

للإسفنجيات فائدة للإنسان؛ فالإسفنجيات التي تحتوي على شويكات مصنوعة من ألياف الإسفنجين غالباً ما تستعمل في تنظيف المنازل. وتركز الأبحاث الطبية اهتمامها علي بعض المركبات الدوائية التي يفرزها الإسفنج في معظم الجسم، وتوجد التأثير المضاد للبكتيريا، والالتهابات، أو حتى الأورام. ولبعض هذا المركبات أهمية؛ حيث تدخل في تركيب بعض الأدوية التي تستعمل في علاج بعض الأمراض التي تصيب الأجهزة التنفسية، والدورانية، والهضمية.

وصلنا إلى ختام إجابة سؤال: الحيوانات التي ليس لها انسجة هي…، ونرجو أن نكون قد استطعنا أن نقدم لكم إجابة رائعة، وصحيحة، ومتميزة. قدمنا لكم هذا الحل عبر الموقع الإلكتروني "اعرفها صح" لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، ومشاركة الإجابات الصحيحة.

الحيوانات التي ليس لها انسجة

الإجابة الصحيحة هي: “الإسفنجيات” إذا تفحصت إسفنجاً حياً فقد تندهش كيف تؤدي هذه الحيوانات عملاً كبيراً بأقل التراكيب؛ إذ ليس لها نسيج، أو أعضاء، وليس لمعظمها تناظر

السابق
يعتبر كوكب زحل من الكواكب الصخريه
التالي
صواب أم خطأ السماد الذي يصنع من النباتات والحيوانات الميتة يسمى الدبال