السعودية

الجهاز الذي يجمع الضـوء ويكبر الصـور ويستخدم في رصد الأجرام والنجوم يسمى…

بفضل علم العلماء وأجتهادهم بعد الله تم التوصل إلى العديد من الاكتشافات، والاختراعات، منها الأجهزة التي تجمع الضوء وتكبر الصور، التي سنوضحه لكم من خلال إجابة سؤال: الجهاز الذي يجمع الضـوء ويكبر الصـور ويستخدم في رصد الأجرام والنجوم يسمى…، هذا متواجد في كتاب العلوم، للصف السادس الابتدائي، من الفصل الدراسي الثاني، فاستمروا معنا في القراءة.

الجهاز الذي يجمع الضـوء ويكبر الصـور ويستخدم في رصد الأجرام والنجوم يسمى…

الإجابة بشكل مختصر، وهي: ( المنظار الفلكي ).

ما هو علم الفلك؟ وماذا يدرس؟

اعلان
  • أنظر إلى السماء، وأتساءل عن الأجرام الموجودة في الفضاء البعيد، كيف يمكن دراستها وتعرفها؟ وما العلم الذي يختص بالبحث فيها؟ يختص علم الفلك بدراسـة الكـون، والكون جميع الأجرام، والكواكب، والنجوم، والمجرات في الفضاء الشاسع، ويسمى الشخص الذي يدرس الكـون ويحاول تفسير مـا يلاحظه، الفلكي، يستطيع الفلكي رصد مواقع الشمس، والقمر، وبعض النجوم، والكواكب بالعين، ولكنه يحتاج إلى استعمال المناظير الفلكية لرؤية الأجرام السماوية بصورة أفضـل.
  • المنظار الفلكي جهاز يجمع الضـوء ويكبر الصـور لتبدو الأجرام البعيدة أقرب وأكبر وأكثر لمعاناً، ويمكن الفلكيين من رؤية تفاصيل أكثر للكواكب، والنجوم، يعتمد مبدأ عمل معظم المناظير الفلكية على جمع الضوء المرئي لتكبير الصور، والضوء المرئي هو الضوء الذي يمكن أن يدرك بالعين.
  • هناك نوعان من المناظير الفلكية التي تستعمل الضوء المرئي، هما: المنظار الفلكي الكاسر، الذي تستعمل فيه العدسات لتجميع الضوء القادم من الجرم البعيد، وتكبير صورته، وفي هـذا النـوع مـن المناظير الفلكية ينكسر الضـوء، ويتم تركيزه من خلال عدسة شيئية أولاً، ثم تقوم العدسات العينية بتكبير الصورة.
بهذا نكون قد وضحنا لكم في مقالتنا هذه إجابة سؤال: الجهاز الذي يجمع الضـوء ويكبر الصـور ويستخدم في رصد الأجرام والنجوم يسمى المنظار الفلكي، نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم، المقدم لكم عبر موقع اعرفها صح، لنشر المحتوى العربي، والطبي، ومشاركة الطلبة حلول أسئلتهم الشائعة التي يتم البحث عنها، وشكراً.
الجهاز الذي يجمع الضـوء ويكبر الصـور ويستخدم في رصد الأجرام والنجوم يسمى…

الإجابة بشكل مختصر، وهي: ( المنظار الفلكي ).

السابق
تسبب جاذبية القمر حدوث
التالي
كل شيء موجود، ومن ذلك الأرض والكواكب والنجوم والفضاء