التكاثر الجنسي ينتج أفرادا تطابق صفاتهم صفات الأبوين تماما هل العبارة صحيحة أم خاطئة

كل مخلوق حي ينحدر من مخلوق حي من النوع نفسه، لذا التكاثر الجنسي ينتج أفرادا تطابق صفاتهم صفات الأبوين تماما. هل العبارة صحيحة أم خاطئة؟ أفسر إجابتي الموجودة في مادة العلوم، للصف الخامس الابتدائي، الفصل الدراسي الأول، في هذا المقال.

التكاثر الجنسي ينتج أفرادا تطابق صفاتهم صفات الأبوين تماما هل العبارة صحيحة أم خاطئة؟

إعلانان

الإجابة النموذجية هي: “العبارة خاطئة“. لأن التكاثر الجنسي ينتج عن اندماج المشيج المذكر الذي يحمل الصفات الوراثية للأب مع المشيج المؤنث الذي يحمل الصفات الوراثية للأم، ولذلك تكون صفات الأبناء خليطاً من صفات الأبوين لا تطابق تماما صفات أي منهما.

التكاثر الجنسي

اعلان

هو إنتاج مخلوقات حية جديدة من أبوين، يبدأ تكوين المخلوق الحي باتحاد مشيج مذكر من الأب مع مشيج مؤنث من الأم بعملية تسمى الإخصاب.

إلى هنا نكون قد قدمنا لكم مقالتنا هذه المتحدثه عن: التكاثر الجنسي ينتج أفرادا تطابق صفاتهم صفات الأبوين تماما. هل العبارة صحيحة أم خاطئة؟، نلقاكم في مقال آخر بإذن الله.

التكاثر الجنسي ينتج أفرادا تطابق صفاتهم صفات الأبوين تماما هل العبارة صحيحة أم خاطئة؟

الإجابة النموذجية هي: “العبارة خاطئة”. لأن التكاثر الجنسي ينتج عن اندماج المشيج المذكر الذي يحمل الصفات الوراثية للأب مع المشيج المؤنث الذي يحمل الصفات الوراثية للأم، ولذلك تكون صفات الأبناء خليطاً من صفات الأبوين لا تطابق تماما صفات أي منهما.

السابق
أشرح مزايا التكاثر اللاجنسي
التالي
تستخدم طاقة المياه الجارية في توليد