التاريخ لا يقدم لنا العظة والعبرة

طلاب/ وطالبات المملكة العربية السعودية، في الصف السادس الإبتدائي، قدمنا لكم حل سؤال من تقويم الوحدة الأولى وهو: التاريخ لا يقدم لنا العِظَة والعِبْرَة لمادة التربية الإجتماعية، الفصل الدراسي الأول، تابعونا لمعرفة ذلك ….

التاريخ لا يقدم لنا العِظَة والعِبْرَة

إعلانان

الإجابة الصحيحة: ” خطأ ” والسبب في ذلك أن إحدى نقاط فوائد التاريخ أنه يُقدم العظة والعبرة.

أهمية التاريخ :

اعلان

يُمثل التاريخ جزءاً مهماً من حياة الإنسان، إذ أنه يُسهم في بناء شخصيته وتشكيل ثقافته، والتخطيط لمستقبلة، وتحقيق وعية بذاته، بل إن الإنسان تاريخي بطبعه طالما أنه أستمر في تذكر ما مضى من أيامه وما مضى في كثير من الأُمم السابقة، ولذلك يُعد التاريخ هو ذاكرة الشُعوب والأُمم ومستودع خِبراتها وتجاربها.

مصادر الدراسة التاريخية:

اعلان

للتاريخ مصادرة الأصلية التي يعتمد المؤرخون عليها عندما يتناولون موضوعاته، ويُعتبر من أهم المصادر عند المسلمين القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفه، حيث ورد فيهما إشارات كثيرة فيها من العظة والعبرة في حوادث تاريخية مهمة.

طلاب/ وطالبات الصف السادس الإبتدائي، نختم مقالنا بهذه المقُوله لا إنسان بلا تاريخ ولا تاريخ بلا إنسان بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال: التاريخ لا يقدم لنا العِظَة والعِبْرَة عبر موقعنا الإلكتروني" اعرفها صح " الذي يهتم بِحُلول المنهج المدرسي في المملكة العربية السعودية، وكذلك تقديم الخدمات الإلكترونية والطبية.

التاريخ لا يقدم لنا العِظَة والعِبْرَة

الإجابة الصحيحة: ” خطأ ” والسبب في ذلك أن إحدى نقاط فوائد التاريخ أنه يُقدم العظة والعبرة.

السابق
المخلوقات الحية التي مكنها الخالق أن تصنع غذاءها بنفسها هي…
التالي
تحتوي الطحالب الحمراء على صبغة