السعودية

الانقراض التدريجي أكثر خطورة من الانقراض الجماعي، صواب أم خطأ

الانقراض التدريجي أكثر خطورة من الانقراض الجماعي، صواب أم خطأ

رحلة النجاح أصبحت الآن سهلة وميسرة، ولا تتطلب الجهد الكبير كما كانت في السابق، فقط تعرف على مصادر المعرفة في هذا العصر. لذا فموقعنا الإلكتروني “اعرفها صح” قد أتاح لكم خدمة جديدة، وهي خدمة الحصول على حلول أسئلة المناهج التعليمية السعودية، والآن سنقدم لكم إجابة سؤال: (الانقراض التدريجي أكثر خطورة من الانقراض الجماعي، صواب أم خطأ)، ولمعرفة الإجابة، تابعوا قراءة الفقرة الآتية.

الانقراض التدريجي أكثر خطورة من الانقراض الجماعي، صواب أم خطأ

اعلان

الحل الصحيح هو: “خطأ“، وذلك لأن الانقراض التدريجي يحدث نتيجة تغير الأنظمة البيئة المستقرة، نتيجة نشاط المخلوقات الحية الأخرى، وتغير المناخ، أو الكوارث الطبيعية، وللتعرف على الفرق بين النوعين، تابعوا معنا قراءة الفقرة القادمة.

ما الفرق بين الانقراض التدريجي، والانقراض الجماعي؟

اعلان

كل نوع من أنواع الانقراض له خصائص مختلفة عن الأخرى، والفرق بينهما كالآتي:

  1. أولاً: الانقراض التدريجي: قد تتغير الأنظمة البيئة المستقرة نتيجة نشاط المخلوقات الحية الأخرى، وتغيرات المناخ، أو الكوارث الطبيعية، ولا تسبب عملية الانقراض الطبيعية قلقاً للعلماء، ولكن هناك قلقاً حول زيادة سرعة الانقراض.
  2. ثانياً: الانقراض الجماعي: قد تتعرض فيه نسبة عالية من أنواع المخلوقات الحية جميعها للانقراض في فترة زمنية قصيرة نسبياً، وآخر انقراض جماعي حدث قبل 65 مليون سنة تقريباً، وذلك عندما انقرض آخر ديناصور عاش على الأرض.

ما العوامل التي تهدد التنوع الحيوي؟

يشير العلماء إلى أن سرعة الانقراض التي نواجهها اليوم تختلف عن الانقراض الجماعي في الماضي، فسرعة الانقراص الحالية هي نتيجة أنشطة نوع واحد من المخلوقات الحية هو الإنسان، وقد ظهرت أنواع جديدة بعد الانقراض الجماعي الذي حدث في الماضي.

أعزءنا طلاب، وطالبات المرحلة الثانوية، في مادة علم البيئة، وصلنا إلى الختام، ونرجو لكم التفوق، والنجاح. قدمنا لكم إجابة سؤال: (الانقراض التدريجي أكثر خطورة من الانقراض الجماعي، صواب أم خطأ)، عبر الموقع الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، ومشاركة حلول أسئلة المناهج التعليمية.
السابق
إضافة مصابيح أخرى إلى دائرة موصولة على التوالي…
التالي
أي أجزاء الورقة يحدث فيها معظم مراحل عملية البناء الضوئي؟