السعودية

ماذا تسمى الأجسام التي تحجب مرور جميع الضوء خلالها ؟

إجابة سؤال: الأجسام التي تحجب مرور جميع الضوء خلالها تسمى…

يتساءل العديد من طلاب، وطالبات الصف الخامس الابتدائي، الفصل الدراسي الثاني بالمملكة العربية السعودية، عن إجابة السؤال الآتي: الأجسام التي تحجب مرور جميع الضوء خلالها تسمى…، لذلك طلابنا، وطالباتنا الأعزاء، وفرنا لكم الإجابة الأفضل، والنموذجية حسب المناهج التعليمية السعودية، وللتعرف على الحل عليكم قراءة هذا الموضوع.

الأجسام التي تحجب مرور جميع الضوء خلالها تسمى…

اعلان

الحل الصحيح هو: “الأجسام المعتمة“. لأنها هي الأجسام التي لا ينفذ الضوء من خلالها؛ وذلك لأنها تمتص الضوء الساقط عليها، ولا ينفذ من خلالها، ومن هذه الأجسام، الحديد، والخشب، والكتب، وجميع الأجسام المعتمة.

ما هو الضوء؟

اعلان

الضوء: شكل من أشكال الطاقة، وله مصادر متعددة، منها: الشمس، والمصابيح الكهربائية، وغيرها. ويسير الضوء في خطوط مستقيمة، وينتشر على شكل موجات، والضوء عبارة عن موجات كهرومغناطيسية، وذلك لأنه يسمى تداخل طاقة القوى الكهربائية، وطاقة القوى المغناطيسية “بالكهرومغناطيسية”.

قدمنا لكم إجابة سؤال: الأجسام التي تحجب مرور جميع الضوء خلالها تسمى…، عبر الموقع الإلكتروني اعرفها صح لنشر المقالات الطبية، والخدمات الإلكترونية، وحل أسئلة المناهج التعليمية السعودية، ونرجو أن تصلوا إلى أعلى مراتب التفوق والنجاح.
ماذا تسمى الأجسام التي تحجب مرور جميع الضوء خلالها ؟

الحل الصحيح هو: “الأجسام المعتمة”

اعلان
السابق
صح او غلط، عندما تسير السيارة في خط مستقيم تؤثر عليها قوة دفع المحرك فقط
التالي
ما التقدير الأنسب لطول حافة السبورة، ٣م او ٣ كلم؟