الإمارات

الإستعلام عن المخالفات دبي

الاستعلام عن المخالفات دبي تعتبر هذه الخدمة أحد الخدمات الإلكترونية التي تتيحها إمارة دبي عبر الموقع الإلكتروني لشرطة دبي، حيث يمكن للمواطنوان والمقيمون في دبي من معرفة طرق الاستفسار عن مخالفات المرور برقم اللوحة، وكيفية دفع مخالفتك المرورية التي قمت في ارتكابها بحق المواطن اوالمقيم على شوراع امارة دبي كل هذا يمكنك معرفته في الاسطر القادمة .

القيادة العامة شرطة دبي

تحرص القيادة العامة لشرطة دبي على توفير الخدمات المرورية للجمهور بشتي الطرق والوسائل المتاحة والواسعة الإنتشار، ومن ابرز تلك الطرق هي الشبكة العنكبوتية الإنترنت ويأتي هذا النظام من ضمن سلسلة من تلك الخدمات التي تقدمها القيادة العامة لشرطة دبي كما تقدم خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور وطريقة الدفع الإلكتروني في دبي اون لأين .

الاستعلام عن المخالفات المرورية بالرقم اللوحة اون لاين

يمكن للمواطنين والمقيمين في إمارة دبي الاستفسار عن المخالفات المرورية عن طريق بيانات اللوحة بشكل الكتروني عبر موقع شرطة دبي والاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة اون لاين وعند القيام بالاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة أتبع التعليمات الاتية :

  • الانتقال إلى الموقع الرسمي لشرطة دبي ” من هنا “النقر على ايقونة الدخول إلى الخدمة .النقر على ايقونة بيانات اللوحة .بعدها تقوم في اكمال بقية البيانات المطلوبة منك مثل :إدخال رقم اللوحة .القيام في اختيار مصدر اللوحة .تحديد فئة اللوحة . اختيار رمز اللوحة .اختيار رمز التحقق .النقر على ايقونة بحث .ستظهر كافة التفاصيل المتعلقة بخدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية بالرقم اللوحة اون لاين .

  • النقر على ايقونة الدخول إلى الخدمة .النقر على ايقونة بيانات اللوحة .بعدها تقوم في اكمال بقية البيانات المطلوبة منك مثل :إدخال رقم اللوحة .القيام في اختيار مصدر اللوحة .تحديد فئة اللوحة . اختيار رمز اللوحة .اختيار رمز التحقق .النقر على ايقونة بحث .ستظهر كافة التفاصيل المتعلقة بخدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية بالرقم اللوحة اون لاين .

الإستعلام عن مخالفات المرور بالرمز المروري دبي

بأمكان أصحاب المركبات الاستعلام عن مخالفات المرور بالرمز المروري في إمارة دبي وللاستعلام عن مخالفتك المرورية في شوارع دبي عليك إتباع مايلي :

  • الدخول إلى الصفحة الرئيسية شرطة دبي من خلال الرابط  .
  • النقر على خانة الرمز المروري .
  • القيام بأكمال بقية البيانات المطلوبة منك وهي كتابة الرمز المروري
  • إدخال رمز التحقق  .
  • الضغط على ايقونة بحث .
  • لتظهر لك جميع التفاصيل التي قمت بالاستعلام عليها .

استعلام عن المخالفات المرورية برقم الرخصة في دبي

استعلام عن المخالفات المرورية برقم الرخصة في دبي هي خدمة تقدم لسائقين السيارات حتى يتمكنوا من الاستفسار عن مخالفه مروريه قام سائق سيارة في ارتكابها على شوارع دبي وللاستفسار أتبع الاتي :

  • الدخول إلى بوابة شرطة دبي للاستعلام عن مخالفات مرور برقم الرخصة مباشرة ” من هنا  “
  • النقر على ايقونة بيانات الرخصة .
  • ادخال رقم الرخصة .
  • النقر على ايقونة بحث .
  • الانتظار قليلاً حتى يتم ظهور تفاصيل خدمة استعلام عن المخالفات المرورية برقم الرخصة في دبي .

الإستعلام عن مخالفات المرور برقم المخالفة

اصبح بأمكان ملاك المركبات وسائقها من معرفة كيفية الإستعلام عن مخالفات المرور برقم المخالفة عبر الموقع الإلكتروني لشرطة دبي وعند القيام بالاستفسار عن مخالفة مرور يجب اتباع مايلي :

  • انتقل إلى بوابة شرطة دبي للاستفسار عن المخالفة المروريه وللدخول مباشرة ” انقر هنا ” الضغط على خانة بيانات المخالفة .تحديد مصدر المخالفة .كتابة رقم المخالفة التي قمت برتكابها في احد شوارع إمارة دبي .اختيار سنة المخالفة .النقر على ايقونة بحث .بعدها ستظهر لك جميع تفاصيل الإستعلام عن مخالفات المرور برقم المخالفة في امارة دبي .

  • الضغط على خانة بيانات المخالفة .تحديد مصدر المخالفة .كتابة رقم المخالفة التي قمت برتكابها في احد شوارع إمارة دبي .اختيار سنة المخالفة .النقر على ايقونة بحث .بعدها ستظهر لك جميع تفاصيل الإستعلام عن مخالفات المرور برقم المخالفة في امارة دبي .

دفع مخالفات المرور في دبي

بعد اكمال اجراءات الاستعلام والتي شرحناها اعلاه تقوم باتباع الخطوات الاتية .
تقوم باختيار المخالفة التي تريد دفعها .
ثم اكمل اجراءات الدفع .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال المقدم عبر موقع اعرفها صح المخصص لنشر الخدمات الإلكترونية والذي نكون قد تحدثنا فيه عن خدمة الإستعلام عن المخالفات دبي ،وكيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية بالرقم اللوحة اون لاين، والإستعلام عن مخالفات المرور بالرمز المروري، والاستعلام عن مخالفات المرور برقم المخالفة، والاستعلام عن مخالفات المرور برقم المخالفة في امارة دبي وذلك عبر بوابة شرطة دبي .

السابق
دفع فواتير اوريدو الكويت عبر التطبيق والموقع الرسمي لشركة Ooredoo
التالي
دفع فواتير stc الكويت من التطبيق ومن موقع شركة STC للإتصالات