السعودية

الألكانات هي هيدروكربونات تحتوي على رابطة…….فقط بين الذرات

الألكانات هي هيدروكربونات تحتوي على رابطة.......فقط بين الذرات

تتكون الألكانات على روابط أحادية، وعلى الرغم من أن الالكانات تحتوي على رابطة أحادية فقط، والالكانات الحلقية تحتوي على الهيدروكربون الحلقي التي تسمى الألكانات الحلقية؛ لذلك أعزائنا الطلبة سنتقدم لكم اليوم، بإجابة سؤال: الألكانات هي هيدروكربونات تحتوي على رابطة……فقط بين الذرات، والتي تعتبر من أسئلة مادة الكيمياء 2، للمرحلة الثانوية – نظام المقررات، مسار العلوم الطبيعية.

الألكانات هي هيدروكربونات تحتوي على رابطة…….فقط بين الذرات

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: (أحادية)، وذلك لإن الميثان يعد أصغر مركب في سلسلة الهيدروكربونات المعروفة بالالكانات، ويتخذ وقوداً في المنازل ومختبرات العلوم، وهو ينتج عن الكثير من العمليات الحيوية، وتحتوي على الألكانات؛ وهي هيدروكربونات تحتوي على روابط أحادية في الذرات.

الألكانات الحلقية Cycloalkanes

اعلان

تعد قدرة ذرة الكربون على تكوين تراكيب بنائية حلقية من أسباب وجود هذا التنوع في المركبات العضوية: ويسمى المركب العضوي؛ الذي يحتوي على حلقة هيدروكربونية (الهيدروكربون الحلقي)، وتستخدم البادئة حلقي (cyclo) مع اسم الهيدروكربونات للإشارة إلى احتواء الهيدروكربون على بناء حلقي، لذا فإن الهيدروكربونات الحلقية المحتوية على روابط أحادية فقط تسمى؛ (الألكانات الحلقية) وتتكون الحلقات في الألكانات الحلقية من ثلاث، أو أربع، أو خمس، أو ست ذرات كربون أو أكثر. وأن الذرات ذات ست ذرات من الكربون تعتبر هكسان حلقي.

وأخيراً أعزائنا الطلاب، من موقعنا الإلكتروني اعرفها صح قدمنا لكم الإجابة الصحيحة لسؤال: الألكانات هي هيدروكربونات تحتوي على رابطة.....فقط بين الذرات، وكذلك أعزائنا الزوار استفدنا منه جميعاً أن الالكانات تحتوي على رابطة أحادية فقط، وأيضآ قدمنا إليكم الألكانات الحلقية.. نتمنى، إلى اللقاء.

الألكانات هي هيدروكربونات تحتوي على رابطة…….فقط بين الذرات

الإجابة الصحيحة هي: (أحادية)، وذلك لإن الميثان يعد أصغر مركب في سلسلة الهيدروكربونات المعروفة بالالكانات، ويتخذ وقوداً في المنازل ومختبرات العلوم، وهو ينتج عن الكثير من العمليات الحيوية، وتحتوي على الألكانات؛ وهي هيدروكربونات تحتوي على روابط أحادية في الذرات

السابق
تسمى الصهاره التي تصل الى سطح الارض
التالي
من المدن التي أنشأها الأمويون