ترند

الأعاصير القمعية والأعاصير الحلزونية أمثلة على


إعلان
الأعاصير القمعية والأعاصير الحلزونية أمثلة على ............. .

من مراجعة دروس مادة العلوم، درس العواصف، أفكر واتحدث واكتب، المفردات. سنجيب على سؤال: الأعاصير القمعية والأعاصير الحلزونية أمثلة على …………. . من الفصل الدراسي الثاني لطلاب، وطالبات الصف الخامس الابتدائي، لمعرفة حل هذا السؤال، ابقوا معنا…

الأعاصير القمعية والأعاصير الحلزونية أمثلة على …………. .

إعلان

الإجابة النموذجية: ” الأعاصير الدوارة

متى تنشأ العواصف الثلجية؟

  • العواصف الثلجية تنشأ عندما تتلاقى كُتلتان من الهواء تكونان مُختلفتان في درجة الحرارة، ونسبة الرطوبة.
  • مثلاً العواصف الثلجية في المملكة العربية السعودية قد تنشأ عندما تلتقي كتلةٌ هوائية محملة بالهواء البارد، تكون قادمة من شرق أوروبا مروراً من فوق جزيرة قبرص، أيضاً جبهة هوائية دافئة قادمة من الهند مارة فوق بحر العرب فالبعض من هذه العواصف قد تسبب تساقط الثلوج، أو البرد، وانخفاضاً في درجة حرارة الجو. والبعض الآخر قد تسبب إنخِفاضاً كبيراً في درجة حرارة الأرض، مما يؤدي إلى تكون الثلوج على سطح الأرض.

إلى ماذا يؤدي البرق؟

إن البرق يؤدي إلى رفع درجة حرارة الهواء المحيط به إلى خمسة أمثال درجة حرارة سطح الشمس، مما ينتج عنه التمدد الكثير للهواء. أما الرعد فهو صوت التمدد الفجائي العنيف الذي يحدث للهواء.

كيف السلامة من أخطار الزلازل؟

إعلان

الزلازل لا يستطيع الإنسان منع حدوثها، ولكن من الممكن أخذ الحيطة والحذر من أجل تقليل المخاطر الناجمة عنها، وذلك بتحديد مُواصفات خاصة عند البناء، مع توزيع النشرات التثقيفية، وتدريب المواطنين على الإجراءات الواجب إتباعها عند حدوث الزلازل.

متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات الصف الخامس الابتدائي، وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي كان بعنوان: الأعاصير القمعية والأعاصير الحلزونية أمثلة على الأعاصير الدوارة من كتاب مادة العلوم، الجزء الثاني، وتعرفنا على الحل المناسب من خلال موقعنا الإلكتروني " اعرفها صح " نتمنى من الله أن يبعد عن أوطاننا كل الكوارث أنه على ما يشاء قدير آمين، نترُكم في رعاية الله وحفظه.
الأعاصير القمعية والأعاصير الحلزونية أمثلة على ………….

الإجابة النموذجية: ” الأعاصير الدوارة “

السابق
كيف وصل العرب إلى الصين وآسيا
التالي
أنظر إلى السلسة الغذائية التالية: الشمس، و عشب، وجرادة، وفأر، الأفاعي، والصقر