السعودية

اكتشف العلماء كواكب في مجموعتنا الشمسية

اكتشف العلماء كواكب في مجموعتنا الشمسية

هل اكتشف العلماء كواكب في مجموعتنا الشمسية، دعونا نتعرف على إجابة هذا السؤال من مادة العلوم، للصف الرابع الابتدائي، من الفصل الدراسي الثاني، في هذا المقال.

اكتشف العلماء كواكب في مجموعتنا الشمسية

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “صح“. فقد اكتشف العلماء ثمانية كواكب في مجموعتنا الشمسية، كما اكتشف العلماء الكواكب الصغيرة فالأصغر في النظام الشمسي، وهذه الكواكب الصغيرة تسمى الكواكب القزمة، ومعظم هذه الكواكب يتكون من الصخور والجليد، وتتقاطع مداراتها مع مدارات الأجرام الأخرى.

من الكواكب القزمة

اعلان

من الكواكب القزمة بلوتو، الذي ظل مدة طويلة مصنفاً ضمن الكواكب الخارجية، وفي عام 2006م أعاد العلماء تصنيفه إلى كوكب قزم.

كيف تصنف الكواكب الصخرية

الكواكب الأربعة الأقرب إلى الشمس تسمى الكواكب الصخرية، وهي؛ عطارد، والزهرة، والأرض، والمريخ، وعلى الرغم من الاختلافات الواضحة بين هذه الكواكب، إلا أنها تشترك في أنها مكونة من الصخور، ويعتقد العلماء أن لها لُباً صلباً من الحديد .

كيف تصنف الكواكب الغازية

الكواكب الأربعة الأخرى تسمى الكواكب الغازية، وهي؛ المشتري، زحل، أورانوس، ونبتون، والمشتري أكبر الكواكب وأقربها إلى الشمس، وتسمى هذه الكواكب الأربعة الكواكب الغازية العملاقة، لأنها كبيرة الحجم، ومعظمها مكون من غازات، وسطحها غير صلب، ويعتقد العلماء أنه من المحتمل وجود صخور وجليد في لُبها.

تسهيلا عليكم قدمنا لكم في مقالنا هذا إجابة سؤال: اكتشف العلماء كواكب في مجموعتنا الشمسية، صح أم خطأ، عبر موقعنا الإلكتروني اعرفها صح لنشر محتوى الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، والإجابات المميزة والصحيحة.

اكتشف العلماء كواكب في مجموعتنا الشمسية

الإجابة الصحيحة هي: “صح”. فقد اكتشف العلماء ثمانية كواكب في مجموعتنا الشمسية، كما اكتشف العلماء الكواكب الصغيرة فالأصغر في النظام الشمسي، وهذه الكواكب الصغيرة تسمى الكواكب القزمة، ومعظم

السابق
منقصات الإيمان لا تبطل الإيمان بل تنقصة . صواب خطأ
التالي
من النظرية الاساسية للخلية هي…