ترند

اقترحي انواعا اخرى غير البن يمكن اعداد القهوه منها…

اعلان
اقترحي انواعا اخرى غير البن يمكن اعداد القهوه منها…

القهوة هي مشروبُ تقليدي لمختلف المجتمعات، ومن خلال هذه المقالة، سنقدم لكم طلابنا الأعزاء، في المملكة العربية السعودية، بعض من المعلومات عنها، وذلك من خلال الإجابة المتميزة لسؤال: اقترحي انواعا اخرى غير البن يمكن اعداد القهوه منها…، الذي تم إستنباطه من مادة المهارات الحياتية، والأسرية، للصف السادس الإبتدائي، في الفصل الدراسي الأول، نتمنى لكم قراءة شيقة، ومفيدة.

اقترحي انواعا اخرى غير البن يمكن اعداد القهوه منها…

اعلان

الإجابة الأكثر تميز، والنموذجية هي: هناك عدة أنواع أخرى غير البن، حيث يمكننا إعداد القهوة منها، هي:

  • القشر.
  • الشعير.
  • قهوة اللوز.

القهوة

القهوة هي مشروب شعبي مشهور لدى المجتمعات في جميع أنحاء العالم، وعادةً تحضر من حبوب البن المحمصة، التي يتم زراعتها في عدة مناطق في العالم، وتعتبر اليمن، والحبشة من أشهر المناطق في العالم العربي بزراعتها، أما البرازيل تعتبر الأشهر عالميًا.

إعداد البن

يتم إعداد قهوة البن عبر ثلاث خطوات، والتي تتمثل بـ:

  1. أولًا: تحميص البن: وهو عبارة عن تسخين حبوب البن المجففة، ومن ثم تعريضها للحرارة، حتى تخصل على لون البن المناسب.
  2. ثانيًا: طحن البن: كان قديمًا تتم عملية طحن البن عن طريق النجر، أما في الوقت الحالي، اصبحت المطحنة الكهربائية هي من تتولى أمر ذلك، ولا ننسى أن نذكر بأنه يفضل طحنه بكميات قليلة، حتى يحتفظ برائحته، ونكهته المميزة.
  3. ثالثًا: حفظ البن: كما ذكرنا سابقًا بأنه يفضل حفظ البن بكميات قليلة، بواسطة علب محكمة القفل، وبعيدًا عن الروائح القوية، ونؤكد بضرورة أقفال العلبه جيدًا بعد كل إستعمال، وأيضًا لابد من إستخدام ملعقة جافة عند الإستخدام.

معلومات عن البن، ونصائح

  • إن أجود أنواع البن يُزرع في المناطق الجبلية، ذات العروض المدارية الإستوائية في الكرة الأرضية، كاليمن.
  • عند تحميص البن، تفقد حبوبها 16% من رطوبتها، حيث ينقص وزنها، وبالتالي تفقد جزءًا من الكافيين الذي يُكثر وجوده في حبوب البن الخضراء.
  • عند شرب الكافيين، يجب علينا الإنتباه، والحد من شربه، فالحد الأقصى للأشخاص البالغين 400 ملجم في اليوم الواحد، أي بما يعادل 4 أكواب من القهوة السوداء؛ ويمكننا التعامل مع الزيادة البسيطة في الكافيين، وذلك بشرب الماء، وممارسة نشاط خفيف أيضًا مع تناول الغذاء الغني بالفيتامينات، والعناصر، والأملاح، والمعادن.
إلى هنا، نكون قد وصلنا معكم إلى ختام المقالة، التي عرضت لكم أعزائي الطلبة في المملكة إجابة نموذجية لسؤالكم: ابحثي عن انواع اخرى غير البن يمكن اعداد القهوة منها…، عبر موقعكم الإلكتروني "اعرفها صح"، حيث تخللت أيضًا بعض المعلومات المفيدة عن القهوة، والبن، نترككم وكلنا أمل بأن نلقاكم في مقالة آخرى، تحوي على العديد من المعلومات، والإجابات المفيدة.

اقترحي انواعا اخرى غير البن يمكن اعداد القهوه منها…

الإجابة الأكثر تميز، والنموذجية هي: هناك عدة أنواع أخرى غير البن، حيث يمكننا إعداد القهوة منها، هي:

السابق
يشعر سكان الأرض بحركتها؛ بسبب الجاذبية الأرضية صواب خطأ
التالي
ما أقسام التوحيد