السعودية

اعظم الذنوب الذي لا يغفر الله لصاحبه

من الموقع الإلكتروني اعرفها صح، بإمكان جميع الطلاب / الطالبات، الحصول على الإجابات النموذجية، والتي يبحثون عنها في محركات بحث جوجل، والآن سأقدم لكم إجابة سؤال: اعظم الذنوب الذي لا يغفر الله لصاحبه …، والذي يكون من ضمن أسئلة مادة الدراسات الإسلامية، للصف الأول المتوسط، الفصل الدراسي الثاني، لذا استمروا.

اعظم الذنوب الذي لا يغفر الله لصاحبه

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “الشرك“، وذلك لأن الشرك من أعظم الذنوب عند الله تعالى، ويمكنك أيضاً معرفة المزيد من التفاصيل من خلال قراءة الأسطر القادمة.

الشرك أعظم الذنوب

اعلان

الشرك أعظم الذنوب، والدليل على ذلك ما يأتي:

  • حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه، قال: سألت النبي صلى الله عليه وسلم: أي الذنب أعظم عند الله؟ قال: “أن تجعل لله ندا وهو خلقك”.

الشرك أعظم أنواع الظلم

اعلان
  • ظلم الإنسان نفسه بالوقوع في الشرك، وهو أعظم أنواع الظلم، والدليل قول الله تعالى في وصايا لقمان لابنه: (يبنى لا تشرك بالله إن الشرك لظلم عظيم).

من مات على الشرك دخل النار

  • إذا مات الإنسان على الشرك، فهذا لا يغفر الله له، والدليل على ذلك قول الله تعالى: (إن الله لا يغفر أن يشرك به، ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء).
  • ومن مات وهو يشرك بالله تعالى شركاً أكبر فهو في النار خالداً مخلداً فيها، والدليل على ذلك: حديث عبدالله بن مسعود رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من مات وهو يدعو من دون الله ندا دخل النار”.

لا ينفع مع الشرك عمل

  • لا ينفع المشرك أي عمل صالح، فمن مات وهو يشرك بالله الشرك الأكبر فقد حُبط عمله، ولم يُقبل منه ولو كان من أعبد الناس.
  • الدليل على ذلك: قول الله تعالى: (وقدمنا إلى ما عملوا من عملٍ فجعلنه هباء منثوراً).

الشرك افتراء عظيم

  • وصف الله تعالى الشرك بأنه افتراء عظيم، فقال تعالى: (ومن يشرك بالله فقد افترى إثماً عظيماً)، يعنى يساوون غير الله بالله.
  • ما تضمنه من تنقص رب العالمين، وصرف العبادة، التي هي حقه الخاص به، إلى غيره، فمن أعظم تنقص الرب أن يخلقك الله تعالى ويأمرك بعبادته، ثم تعبد غيره، عن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه “قال: قلت: يا رسول الله، أي الذنب أعظم؟ قال: أن تجعل لله ندا وهو خلقك”.

وجوب الحذر من الشرك

  • يجب على المسلم أن يخاف الشرك على نفسه، ويحذر من الوقوع فيه، ويتجنب جميع الأسباب الموصلة إليه من البدع والوسائل الشركية بأنواعها، وذلك لخطورته وشناعة عاقبته.
أخيراً، نكون الآن أنتهينا من تقديم مقال اليوم بالإجابة على سؤال: اعظم الذنوب الذي لا يغفر الله لصاحبه …، نتمنى أن تكونوا استفدتم من هذه المقالة، قدمنا لكم هذه المحتويات عبر موقع اعرفها صح، والآن نقول لكم إلى اللقاء.
اعظم الذنوب الذي لا يغفر الله لصاحبه

الإجابة الصحيحة هي: “الشرك”، وذلك لأن الشرك اعظم الذنوب عند الله تعالى، ويمكنك أيضاً قراءة المزيد م

السابق
وضح الفرق بين كل مصطلحين فيما يأتي صخر – دورة الصخر
التالي
المناعة الاصطناعية هي مناعة تحدث عندما تأتي الأجسام المضادة من مصدر آخر