ترند

اجابة سؤال : عدم الالتزام بأوامر نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كان سبباً في هزيمة المسلمين في غزوة أحد. صواب خطأ

اجابة سؤال : عدم الالتزام بأوامر نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كان سبباً في هزيمة المسلمين في غزوة أحد. صواب خطأ

أحبائي الأطفال طلاب، وطالبات الصف الرابع الابتدائي، سنوضح لكم في مقال هذا اليوم، إجابة سؤال: عدم الالتزام بأوامر نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كان سبباً في هزيمة المسلمين في غزوة أحد. صواب خطأ، من مادة الدراسات الاجتماعية، الوحدة التاسعة: باب السيرة النبوية، الدرس الرابع والثلاثون، غزوات النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كونوا معنا…

عدم الالتزام بأوامر نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كان سبباً في هزيمة المسلمين في غزوة أحد. صواب خطأ

الإجابة الصحيحة: ” صواب “ حيث خالف الرُّماة أمر النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بالبقاء في أماكنهم في أعلى جبل الرماة، حتى يأذن لهم بالنزول.

غزوة أحد( سنة ٣ه‍ـ)

  • السبب: إرادة قريش الثأر بعد هزيمة رجالها في غزوة بدر، فجهزوا جيشاً لقتال المسلمين واتجهوا به نحو المدينة المنورة، والتقوا بالمسلمين عند جبل أحد.
  • النتيجة: وهي على النحو التالي:
    • التفاف مجموعة من جيش قريش بقيادة خالد بن الوليد -قبل إسلامه- على المسلمين من الخلف، وشن هجومًا على المسلمين، حيث أن في هذه المعركة أنصاب النبي محمد صلى الله عليه وسلم بجروح، واستشهاد عدد من المسلمين، وكان من بين الشهداء حمزة بن عبد المطلب رضي الله عنه.
    • ومن أسباب ذلك مخالفة الرماة أمر النبي محمد صلوات الله وعلى آله وصحبه وسلم، بالبقاء في أماكنهم في أعلى جبل الرماة، حتى يأذن لهم بالنزول، فعندما رأوا انهزام جيش قريش نزلوا إلى أرض المعركة لجمع الغنائم ظناً منهم أن المعركة قد انتهت.

للاطلاع

  • عندما جرح النبي محمد صلى الله عليه وسلم كانت فاطمة ابنته رضي الله عنها تنظف جراحه، وعلي بن أبي طالب رضي الله عنه يسكب الماء، فلما رأت فاطمة أن الماء لا يزيد الدم إلا كثرة أخذت قطعة من حصير، فأحرقتها، وألصقتها فاستمسك الدم.
  • كان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يقول عن المدينة وعن جبل أحد:« هذه طابة وهذا أحد جبل يحبنا ونحبه» ونحن نقتدي برسولنا الكريم صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين في محبة المدينة وجميع أنحاء الوطن.
أعزائي طلاب، وطالبات الصف الرابع الابتدائي، وصلنا نحن وأنتم إلى نهاية هذا المقال الإلكتروني الذي كان بعنوان: عدم الالتزام بأوامر نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كان سبباً في هزيمة المسلمين في غزوة أحد. صواب خطأ، من مادة التربية الاجتماعية، الوحدة التاسعة، وتم العرض عبر موقعنا المفضل عند الكثيرين " اعرفها صح " نتمنى لكم دوام التقدم والنجاح والازدهار، دمتم في رعاية الله وحفظه.
السابق
اجابة السؤال : تتميز كريات الدم الحمراء البالغة بان ليس لديها
التالي
اجابة السؤال : في مهارة التصويب بيد واحدة من الكتف في كرة السلة يكون وضع المرفقين