اتبع المسلمون قيما اخلاقيا في اعدائهم وفي معاركهم، يذكر الطالب بعضها

في الحضارة الاسلامية اتبع الخلفاء الراشدين الرسول صل الله عليه وسلم سياسية العسكرية، ففي عهد الخليفة عمر تحول الجيش الى جيش نظامي وإنشاء له ديوان خاص فيه، وعلى هذا المنطلق سوف نضع لكم الإجابة الصحيحة على سؤال اتبع المسلمون قيماً اخلاقياً في اعدائهم وفي معاركهم، يذكر الطالب بعضها، والذي يعد من اسئلة الصف الأول المتوسط في مادة الدراسات الاجتماعية

اتبع المسلمون قيماً اخلاقياً في اعدائهم وفي معاركهم، يذكر الطالب بعضها

إعلانان

الإجابة الصحيحة:-
حفظ كرامة الاسرى.
عدم الغدر.
النهي عن إتلاف المنازل وأماكن العبادة.
عدم الاعتداء على الأطفال، والنساء، وكبار السن.

النظم السياسية في الاسلام

اعلان
  • الخلافة: حيث ظهرت الخلافة الراشدة عندما خلف أبو بكر الصديق – النبي محمداً صل الله عليه وسلم، وبعدها تولى ثلاثة خلفاء، وهم الخليفة عمر بن الخطاب، والخليفة عثمان بن عفان، والخليفة علي بن أبي طالب، رضي الله عنهم.
  • البيعة والشورى: اتخذ الخلفاء الراشدون رضوان الله عليهم الشوري منهجاً ليختاروا من بينهم خليفة لهم، مستعينين بالمبايعة وفق كتاب الله القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة سنة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام.
  • الوزارة: وتعني المعاونة في تحمل اعباء الحكم.
وفي خاتمة هذا المقال الذي قد تم فيه الإجابة عن سؤال [ اتبع المسلمون قيماً اخلاقياً في اعدائهم وفي معاركهم، يذكر الطالب بعضها ] وقد تم ذكر فيه النظم السياسية في الاسلام، وعلى امل ان نلتقي دائما على موقع اعرفها صح.

اتبع المسلمون قيماً اخلاقياً في اعدائهم وفي معاركهم، يذكر الطالب بعضها

الإجابة الصحيحة:-حفظ كرامة الاسرى.عدم الغدر.النهي عن إتلاف المنازل وأماكن العبادة.عدم الاعتداء على الأطفال، والنساء، وكبار السن.

السابق
يملا الطلبة الفراغات في الجدول الأتي
التالي
كيف اسهم الأساس الاخلاقي برايك في قيام الحضارات الاسلامية