السعودية

أي طبقات الغلاف الجوي تحوي طبقة الأوزون؟

اي طبقات الغلاف الجوي تحوي طبقة الأوزون؟

للأرض غلاف يحميها مما قد يقع عليها من الفضاء الخارجي، وهذا الغلاف يتكون من عدة طبقات. وسنتعرف على إحدى هذه الطبقات في هذا المقال، من خلال الإجابة التي نقدمها لطلاب، وطالبات الصف الثاني متوسط، في المملكة العربية السعودية، في مادة العلوم للمرحلة المتوسطة، لسؤال: (أي طبقات الغلاف الجوي تحوي طبقة الأوزون؟)، وللتعرف على الإجابة الصحيحة، تابعوا قراءة هذا الموضوع.

أي طبقات الغلاف الجوي تحوي طبقة الأوزون؟

اعلان

الإجابة هي: (الستراتوسفير)؛ تمتد من ارتفاع “10 كم إلى 50كم فوق سطح الأرض”، ويتركز فيها معظم الأوزون الجوي، كما أن وظيفته يقوم بامتصاص أكبر كمية من الأشعة فوق البنفسجية الصادرة من الشمس، لذلك تزداد درجة حرارة الستراتوسفير كلما ارتفعنا إلى أعلى.

ما هو مصدر حرارة الغلاف الجوي؟

اعلان

الإجابة هي: (حرارة سطح الأرض). يمتص الغلاف الجوي بعض الطاقة الشمسية، ويعكس جزءاً منها للفضاء، إلا أن 50% من الطاقة الشمسية، يخترق طبقة التروبوسفير فتصل إلى سطح الأرض، وتسبب تسخينه، كما أنه يسخن الغلاف الجوي الملامس لسطح الأرض بالتوصيل.

إلى هنا تنتهي إجابة سؤال: (أي طبقات الغلاف الجوي تحوي طبقة الأوزون؟)، عبر موقع اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، ومشاركة أسئلة جميع المراحل التعليمية في المملكة العربية السعودية أونلاين.
أي طبقات الغلاف الجوي تحوي طبقة الأوزون

الإجابة هي: (الستراتوسفير)

السابق
في الكسر غير الفعلي، يكون البسط أصغر من المقام
التالي
ترتيب الأحداث وفق تاريخها الزمني تسمى…