أي العمليات التالية تطلق ثاني أكسيد الكربون

إلى الطالب والطالبات الأعزاء على قلوبنا، في هذا المقال وضحنا الحل الصحيح لسؤال: أي العمليات التالية تطلق ثاني أكسيد الكربون؟، والموجود في مادة علوم خامس ابتدائي الفصل الدراسي الأول، نتمنى أن تستمتعوا في قراءة تفاصيل المقال.

أي العمليات التالية تطلق ثاني أكسيد الكربون؟

إعلانان

البناء الضوئي، التنفس أو البناء الضوئي، حرق الوقود، أو التنفس، التحلل، البناء الضوئي، التحلل، الإجابة الصحيحة هي: “التنفس، التحلل“. فمثلا تقوم النباتات والحيوانات في أثناء عملية التنفس بحرق الغذاء الغني بالكربون للحصول على طاقة، وينتج عن عملية التنفس ثاني أكسيد الكربون، والذي يعود إلى الجو ليبدأ دورته من جديد.

الكربون

اعلان

يعد الكربون عنصرا مهما للمخلوقات الحية فهو يشكل حوالي خمس جسمك، ويوجد الكربون في الغلاف الجوي على شكل ثاني أكسيد الكربون.

ما دورة الكربون

اعلان

يعرف انتقال الكربون بين المخلوقات الحية وغيرها بشكل مستمر بدورة الكربون.

إلى هنا نكون قد لخصنا لكم أبنائنا الطلاب والطالبات إجابة سؤال: أي العمليات التالية تطلق ثاني أكسيد الكربون؟، نلقاكم في مقال آخر بإذن الله.

أي العمليات التالية تطلق ثاني أكسيد الكربون؟

الإجابة الصحيحة هي: “التنفس، التحلل”. فمثلا تقوم النباتات والحيوانات في أثناء عملية التنفس بحرق الغذاء الغني بالكربون للحصول على طاقة، وينتج عن عملية التنفس ثاني أكسيد الكربون، والذي يعود إلى الجو ليبدأ دورته من جديد.

السابق
ما المقصود بالتلقيح
التالي
كيف تدور المواد الأساسية اللازمة للحياة في النظام البيئي