السعودية

أي التغيرات التالية تغير كيميائي؟، إجابة السؤال

أي التغيرات التاليه تغير كيميائي

ياعزيزي تمهل في الإجابة عن الاسئلة التي تعطى لك في الاختبارات، إذا كنت تريد النجاح، والتفوق قدم إجابة نموذجية على اسئلة الاختبار، ولكن لا تستعجل في حل الاسئلة، لذا عزيزي الطالب/ عزيزتي الطالبة في الصف السادس الابتدائي، ورد لك سؤال في الفصل الثاني، الوحدة الخامسة، في مادة العلوم، يقول: أي التغيرات التاليه تغير كيميائي؟. للإجابة عن هذا السؤال إجابة صحيحة اقرأ التفاصيل كاملة في الفقرة الآتية.

أي التغيرات التالية تغير كيميائي؟

اعلان

الإجابة الصحيحة لسؤال أي التغيرات الآتية، تغير كيميائي هي:

  • تبخر الماء.
  • تقطيع الخشب.
  • قلي البيض.
  • ذوبان السكر في الماء.

الإجابة الصحيحة هي: ( قلي البيض ) لأن التغير الكيميائي في المادة ينتج عنه مادة جديدة، خصائصها الكيميائية تختلف عن خصائص المادة الأصلية.

إذن التغير الكيميائي: هو تغير ينتج منه مواد جديدة، لها خصائص كيميائية تختلف عن خصائص المواد الأصلية. ويمكن أن تلاحظ بعض العلامات التي تدل على حدوث التغير الكيميائي، ومنها تغير اللون، وتصاعد الغازات، وانطلاق الحرارة، أو الضوء. ولكن بعض هذه العلامات قد تظهر دون حدوث تغير كيميائي، ومن ذلك تغير لون الماء عند إضافة ملونات الطعام. وتغير اللون في هذه الحالة لا يدل على حدوث تغير كيميائي، لأن ملون الطعام، والماء خليط، ويمكن أن ينفصل أحدهما عن الآخر بالتبخر، أو التقطير.

تعريف التغير الكيميائي: هو تغير في المادة، ينتج عنه مادة جديدةً خصائصها الكيميائية تختلف عن خصائص المادة الأصلية.

من موقع * اعرفها صح * الإلكتروني قدمنا لكم إجابة سؤال ( أي التغيرات التاليه تغير كيميائي؟ )، لطلاب الصف السادس الابتدائي مادة العلوم، نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومة.
اعلان
السابق
البيانات التي نحصل عليها من عملية المسح، يمكن تمثيلها بلوحة الإشارات، صواب أم خطأ
التالي
صح ام خطأ، من واجبات العمرة الحلق، أو التقصير، ومن تركه فيجب فيه فدية