أوضح كيف يمكن لمخلوقين يعيشان في الموطن نفسه ويتجنبان التنافس بينهما

يبحث طلبة خامس ابتدائي ف1 عن إجابة سؤال؛ أوضح كيف يمكن لمخلوقين يعيشان في الموطن نفسه ويتجنبان التنافس بينهما؟، لذا قررنا في موقع اعرفها صح أن نسرع في تقديم الإجابة الصحيحة تسهيلا عليهم.

أوضح كيف يمكن لمخلوقين يعيشان في الموطن نفسه ويتجنبان التنافس بينهما؟

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “ينشط أحدهما ليلا والآخر نهارا أو يتناول كل منهما طعاما مختلفا“. فمثلا إذا كان هناك طائران يعيشان في موطن واحد، ويأكلان الغذاء نفسه، إلا أن أحدهما ينشط في النهار، والآخر ينشط في الليل، وهذا يعني أن الطائران يحتلان إطارين بيئيين مختلفين، وبطريقة مماثلة طائران صغيران مختلفان في مجتمع حيوي في الموطن البيئي نفسه، ولكنهما يتجنبان التنافس، لأنهما يأكلان أنواعا مختلفة من الغذاء.

الإطار البيئي

اعلان

لكل مخلوق حي دور خاص به يؤديه في موطن معين، وظمن ظروف معينة يسمى الإطار البيئي.

الموطن

اعلان

هو المكان الذي يعيش فيه المخلوق الحي ويحصل منه على الغذاء.

تم بحمد الله الإجابة على سؤال: أوضح كيف يمكن لمخلوقين يعيشان في الموطن نفسه ويتجنبان التنافس بينهما؟، نلقاكم في مقال آخر، ومعلومات تفيدكم أكثر.

أوضح كيف يمكن لمخلوقين يعيشان في الموطن نفسه ويتجنبان التنافس بينهما؟

الإجابة الصحيحة هي: “ينشط أحدهما ليلا والآخر نهارا أو يتناول كل منهما طعاما مختلفا”. فمثلا إذا كان هناك طائران يعيشان في موطن واحد، ويأكلان الغذاء نفسه، إلا أن أحدهما ينشط في النهار، والآخر ينشط في الليل، وهذا يعني أن الطائران يحتلان إطارين بيئيين مختلفين، وبطريقة مماثلة طائران صغيران مختلفان في مجتمع حيوي في الموطن البيئي نفسه، ولكنهما يتجنبان التنافس، لأنهما يأكلان أنواعا مختلفة من

السابق
ماذا يمكن أن يحدث لأرنب له فرو بني يعيش في بيئة ثلجية
التالي
الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات