السعودية

أنشأ مشروع الرٌي والصرف في الأحساء الملك

تشتهر منطقة الأحساء في السعودية بامتلاكها واحة من أكبر الواحات الزراعية التراثية والتاريخية القديمة في العالم نظرًا لوجود أعداد كبيرة من عيون الماء الطبيعية على مدار العام، ومن خلال هذا الموضوع سنقدم لكم إجابة سؤال: أنشأ مشروع الرٌي والصرف في الأحساء الملك، هو من أسئلة مادة الدراسات الاجتماعية، للصف السادس الابتدائي، الفصل الدراسي الثاني، فابقوا معنا.

أنشأ مشروع الرٌي والصرف في الأحساء الملك

إعلانان

الإجابة الصحيحة، وهي: ( هو الملك فيصل بن عبدالعزيز).

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز (حفظه الله) (نشأته – شخصيته – مواقفة – إنجازاته )

اعلان
  • الملك سلمان: هو الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، ولد في الرياض عام 1354 هـ، تلقى تعليمه المبكر في مدرسة الأمراء بمدينة الرياض، حظي بعناية خاصة من والده الملك عبدالعزيز للاطلاع بما تقوم به الحكومة من أعمال، وبويع في الحكم سنة 1436 هـ لتبدأ مرحلة جديدة لوطننا الحبيب.
  • شخصيته: تميزت بالإنسانية، والدقة، والانضباط، والفكر التطويري، ومحبته للثقافة والعلوم، وحرصه على مقابلة أفراد الشعب والحديث معهم وتفقد حاجاتهم.
  • من مواقفه: تقديم يد العون للمنكوبين في السويس، وباكستان، ومساعدة متضرري السيول في السودان والشهداء في الأردن، وفلسطين، وإغاثة المسلمين في البوسنة، والهرسك، والصومال، وبنجلاديش.
  • من إنجازاته: رؤية المملكة ٢٠٣٠ والتي تضمنت تطوير العديد من الجوانب منها الاقتصاد، والمجتمع، والإدارة، والثقافة، وعاصفة الحزم، ومواجهة الإرهاب، والمحافظة على النظام العربي، وتمكين المرأة، ودعم القضية الفلسطينية وإنشاء مركز الملك عبدالعزيز التاريخي ومركز الملك سلمان الأمراض الكلى، ومركز الملك سلمان الاجتماعي ومركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، ومركز الملك سلمان للإغاثة.

الملك خالد

اعلان
  • هو الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله، ولد في الرياض، تطورت مملكتنا الغالية في عهده في مجالات متنوعة.
  • من إنجازاته: إفتتاح جامعة أم القرى، وجامعة الملك فيصل، تأسيس الهيئة الملكية لمدينتي الجبيل، وينبع الصناعيتين.

الملك فهد

  • هو الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، الذي ولد أيضاً في الرياض، تطورت مملكتنا الحبيبة في عهده في المستوى الاقتصادي، والتعليمي كما أنه اتخذ لقب خادم الحرمين بدلاً من لقب صاحب الجلالة.
  • من إنجازاته: وصلت المملكة في عهده إلى الاكتفاء الذاتي في الكثير من المنتجات الزراعية، والحيوانية، وكذلك إنشاء مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

الملك عبدالله

  • هو الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، ولد في الرياض، كانت سنوات حكمه زاخرة بالإنجازات على جميع الأصعدة.
  • من إنجازاته: إنشاء شبكة خطوط حديدية لربط شمال المملكة بجنوبها، وإنشاء جامعة الأميرة نورة.
وفي ختام هذا الموضوع الشيق، وبعد أن تحدثت عن إجابة سؤال: أنشأ مشروع الرٌي والصرف في الأحساء الملك، وكان هذا عبر موقع اعرفها صح، لنشر المحتوى العربي، والطبي، ومشاركة حلول الأسئلة المتعلقة بالمناهج السعودية، فأننا أتمنى لكم الوصول إلى أعلى مراتب النجاح، والتميز بإذن الله تعالى.
أنشأ مشروع الرٌي والصرف في الأحساء الملك

الإجابة الصحيحة، وهي: ( هو الملك فيصل بن عبد العزيز)، لأنه بفضله أنشأ مشروع الرٌي والصرف في الأحساء.

السابق
أي مما يلي ينقبض عند الشهيق ويتحرك إلى اسفل
التالي
نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن اتخاذ الحيوانات هدفاً لتعلم الرماية.