السعودية

أمواج الضوء المرئي أقصر من أمواج الأشعة السينية، صواب أم خطأ

أمواج الضوء المرئي أقصر من أمواج الأشعة السينية

مرحباً بكم طلاب، وطالبات الصف الثاني متوسط من مرحلة التعليم الاعدادية في موقعنا الإلكتروني “اعرفها صح” للمحتوى العربي، سنقدم لكم اليوم الإجابة النموذجية لسؤال من كتاب مادة العلوم الفصل الدراسي الثاني، وهو سؤال صح، أم خطاء “أمواج الضوء المرئي أقصر من أمواج الأشعة السينية، ويمكنكم الحصول على الإجابة الصحيحة لهذا السؤال من خلال قرآءة السطور التالية.

أمواج الضوء المرئي أقصر من أمواج الأشعة السينية صح أم خطاء

اعلان

الإجابة هي: “خطا”، والإجابة الصحيحة هي “أن أمواج الأشعة السينية أقصر من أمواج الضوء المرئي”، وذلك لأن الأشعة السينية هي أقصر الموجات طولاً، وأكبرها طاقة، وأعلاها تردد.

ما هو الضوء المرئي؟

اعلان

تعريف الضوء المرئي هو: حزمة مميزة من الموجات الكهرومغناطيسية تنحصر أطوالها بين 400، و 700 جزء من بليون من المتر، وسبب تميزها أن هذا الجزء من الموجات هو ما يتمكن الإنسان من رؤيته، ولذلك يسمى الضوء المرئي.

ما هي الأشعة السينية؟

اعلان

تعريف الأشعة السينية هي: أقصر الموجات طولاً، وأكبرها طاقة، وأعلاها تردد، ولها طاقة تكفي لاختراق الجسم، وتنفذ خلال الأنسجة اللينة مما يجعلها مناسبة في الطب، وتصوير أعضاء الجسم الداخلية.

وصلنا لنهاية هذا المقال من موقع 《اعرفها صح》 للمحتوى العربي، الذي تطرقنا فيه للإجابة عن سؤال صح، أم خطاء "أمواج الضوء المرئي أقصر من أمواج الأشعة السينية"، نرجو لكم الاستفادة من هذا المقال.
أمواج الضوء المرئي أقصر من أمواج الأشعة السينية

الإجابة هي: “خطا”، والإجابة الصحيحة

اعلان
السابق
المواد التي ينقلها الماء أو الرياح أو الانهار الجليدية تسمى …
التالي
تسمى العناصر التي لها خصائص بين الفلزات واللافلزات، التسمية