القسم: ترند

أكثر الكواكب من حيث عدد التوابع

إن الله سبحانـه وتعـالى خلـق الكـون في نظـام مذهل، وخلق فيه مجموعتنا الشمسيه وفيها الشمس وتعد حجم الشمس بالنسـبة للكون العملاق ضئيل جـداً، وفيما يلي سنـوضح الإجابة الصحيحة على سؤال أكثر الكواكب من حيث عدد التوابع، في كتاب الجغرافيا، المرحلة الثانوية، الفصـل الاول.

أكثر الكواكب من حيث عدد التوابع

  • الاجابة الصحيحة لسؤال أكثر الكواكب من حيث عدد التوابع :
    • □ زحل
    • المشتري
    • □ الزهرة
    • □ أورانوس

حركة الشمس والمجموعة الشمسية

تدور الشمس حـول نفسها مـن الغـرب إلـى الشـرق عكس عقارب الساعة، كما تجـري في الفضاء مـع توابعها في مدار حـول مركز مجـرة درب التبانة .
دوران الكواكب : تكمـل الكواكب دورة واحـدة حول الشمـس في مدة اصطلـح على تسميته بالعـام، وتدور حول محورهـا دورة كاملة وهو اليـوم، وعـام الكواكب التـي هي أقـرب للشمس يقصـر عن عـام الأرض؛ لأن مـداراتها أقصر مـن مـدار الأرض، ويطـول عـام الكواكب التي هي أبعـد عن الشمس، فكلما بعـد الكوكب عن الشمس زاد طـول مداره .

ما تعريف الكواكب

الكواكب : أجـرام سمـاوية معتمة تستقبـل الضوء مـن الشمس .

ما الوحدة الفلكية

الوحدة الفلكية : الأسـاس الذي وضعـه الفلكيون لقيـاس المسافات بيـن أجرام المجمـوعة الشمسيـة، وتعد المسافة بين الأرض، والشمس وحـدة فلكية واحـدة

ما السنة الضوئية

السنة الضوئية : هي المسـافة التي يقطعها الضـوء في سنة وتقاس بهـا المسافات الفلكيـة البعيدة .

وفي الختام لا يسعنا إلا أن نبين بأهم ما تم ذكره في موضوعنا لهذا اليوم، والذي شمل كل من الإجابة على: أكثر الكواكب من حيث عدد التوابع، كذلك اوضحنا معنى الوحدة الفلكية، وتعريف الكواكب، نرجو أن تكون زيارتكم لموقع اعرفها صح - للمحتوى العربي، ونشر حلول  المنهج السعودي لجميع المراحل التعليمية بالمملكة - بشكل مستمر لمعرفة الإجابات الصحيحة من مصادر معتمدة، وشكرا.

أكثر الكواكب من حيث عدد التوابع

الاجابة الصحيحة لسؤال أكثر الكواكب من حيث عدد التوابع :المشتري

Share
الكاتب:
ريم