السعودية

أقارن فيم تتشابه الصحراء الحارة، والصحراء الباردة، وفيم تختلفان؟


إعلان
أقارن فيم تتشابه الصحراء الحارة، والصحراء البارة، وفيم تختلفان؟

يوجد العديد من الصحاري، والتي تعتبر منها من الصحاري الصحراء الحارة، والصحراء الباردة، وسوف نتعرف في هذا المقال إلى كل سؤال: أقارن فيم تتشابه الصحراء الحارة، والصحراء الباردة، وفيم تختلفان؟، والذي يعتبر من أسئلة مادة العلوم لصف الثاني الابتدائي، للفصل الدراسي الأول، وسوف نتعرف على حل هذا السؤال في العنوان الآتي.

أقارن فيم تتشابه الصحراء الحارة، والصحراء الباردة، وفيم تختلفان؟

إعلان

الإجابة الصحيحة هي عبارة عن: تتشابه بأن كلاهما جافة، وتختلف الصحراء الحارة عن الصحراء البارة فيما يأتي: الصحراء الحارة: حارة، ولها نباتاتها، وحيواناتها.
الصحراء الباردة: باردة، ولها نباتاتها، وحيواناتها، الخاصة.

ما الصحراء الحارة؟

  • الصحراء الحارة هي عبارة عن: موطن جاف أمطاره قليلة جداً. الصحاري الحارة باردة ليلاً، وحارة نهاراً، وتربتها رملية، وصحراوية، ينمو فيها نبات الصبار، والأعشاب.
  • جعل الله تعالى للنباتات الصحراوية سيقاناً وأوراقاً تستطيع أن تخزن الماء، ولبعضها جذور تنتشر قريبة من سطح التربة، أو تمتد عميقاً بحثا عن الماء، كما تلتف بعض الأوراق خلال النهار حتى لا تتعرض لضوء الشمس.

ما الصحراء الباردة؟

  • ليست كل الصحاري حارة؛ فالمنطقة القطبية صحراء لكنها باردة جافة، وتقع بالقرب من القطب الشمالي.
  • في المنطقة تعيش الثعالب القطبية، وغزال الرنة، والفقمة، والدب القطبي.
  • للدببة، والثعالب القطبية فراء بيضاء سميكة، تمنحها الدفء، وتساعدها على الاختباء.
  • نباتات المنطقة القطبية صغيرة، وقصيرة، تنمو قريبة من سطح الأرض؛ لتحتمي من الرياح الباردة، ولهذه النباتات أوراق صغيرة، وجذور سطحية.
وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي قدمنا لكم فيه حل وإجابة السؤال: أقارن فيم تتشابه الصحراء الحارة، والصحراء الباردة، وفيم تختلفان؟، وكانت الإجابة الصحيحة هي عبارة عن: تتشابه بأن كلاهما جافة، وتختلف الصحراء الحارة عن الصحراء البارة فيما يأتي: الصحراء الحارة: حارة، ولها نباتاتها، وحيواناتها. الصحراء الباردة: باردة، ولها نباتاتها، وحيواناتها، الخاصة، ونرجو أن نلقاكم في مقال جديد، وسؤال جديد مع تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح.
أقارن فيم تتشابه الصحراء الحارة، والصحراء الباردة، وفيم تختلفان؟

الإجابة الصحيحة هي عبارة عن: تتشابه بأن كلاهما جافة، وتختلف الصحراء الحارة عن الصحراء الباردة فيما يأتي: الصحراء الحارة: حارة، ولها نباتاتها، وحيواناتها. الصحراء الباردة: باردة، ولها نباتاتها، وحيواناتها، الخاصة.

السابق
كيف يمكن أن يؤثر البحر في تغير درجة حرارة المدينتين
التالي
اذكر ابرز عاملين لقيام الحضارات