السعودية

أفترض أنني أصمم سيارة جديدة، أصف الطرق المحتملة التي يمكنني بها الاعتماد على الترشيد

مستمرين معكم بكل نشاط، وهمة أعزائي طلاب الصف السادس الإبتدائي، لنقدم لكم إجابة سؤال: أفترض أنني أصمم سيارة جديدة، أصف الطرق المحتملة التي يمكنني بها الاعتماد على الترشيد، وإعادة الاستخدام، والتدوير، وذلك لاستخدام أقل كمية من المصادر الأرضية غير المتجددة، وهو من مادة العلوم، الفصل الدراسي الثاني، فما عليكم أحبائي الطلبة إلا متابعة القراءة لمعرفة تفاصيل الإجابة النموذجية لهذا السؤال.

أفترض أنني أصمم سيارة جديدة، أصف الطرق المحتملة التي يمكنني بها الاعتماد على الترشيد، وإعادة الاستخدام، والتدوير، وذلك لاستخدام أقل كمية من المصادر الأرضية غير المتجددة

إعلانان

الإجابة الصحيحة، وهي: ( سيارة صغيرة تقلل من كمية الوقود المستعمل، ويستمر فترة طويلة، وأجزاء السيارة صنعت من مواد تم تدويرها، ويعاد استخدامه أكثر من مرة ).

كيف نقلل حرق الوقود الأحفوري؟

اعلان
  • يتكون الوقود الأحفوري، ومنه الفحم، والنفط، والغاز الطبيعي، من بقايا المخلوقات الحية، إن مصادر الوقود الأحفوري محدودة لأنها مصادر غير متجددة، ويستخدم الناس مشتقات الوقود الأحفوري في السيارات، وتدفئة المنازل، وتشغيل محطات توليد الكهرباء، ومع ازدياد أعداد الناس يزداد استخدام الوقود الأحفوري، ويزداد مقدار تلوث البيئة، ولأنه مصدر غير متجدد للطاقة، فمن المهم المحافظة على الوقود الأحفوري، وترشيد استهلاكه ليدوم مدة أطول، وعلى كل حال، فالحل هو البحث عن مصادر أخرى للطاقة.
  • المصادر البديلة للطاقة:
  • أنشئ في المملكة العربية السعودية مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة (K.A.CARE) التي تعنى بوضع الخطط المستقبلية لإنتاج الكهرباء من المصادر البديلة للطاقة.
  • المصادر البديلة للطاقة هي مصـادر طاقة أخرى غير الوقود الأحفوري، وهناك العديد من المصادر البديلة التي يدرس العديد من العلماء كيفية استخدامها؛ حيث توجد بعض مصـادر هذه الطاقة في باطن الأرض، فباطن الأرض شديد الحرارة، وقد تصل هذه الحرارة، إلى سطح الأرض في بعض الأماكن في صورة بخار ماء، أو ماء ساخن كما في الينابيع الساخنة.
وفي الختام، لا يسعني إلا أن أشكر الله على هذه الفرصة التي أتيحت لي بالإجابة على سؤالنا الذي يقول: أفترض أنني أصمم سيارة جديدة، أصف الطرق المحتملة التي يمكنني بها الاعتماد على الترشيد، وإعادة الاستخدام، والتدوير، وذلك لاستخدام أقل كمية من المصادر الأرضية غير المتجددة، وأتمنى لكم التفوق والنجاح في جميع مراحلكم التعليمية، نلقاكم بمقالة أخرى، بسؤال جديد، وإجابة جديدة.
أفترض أنني أصمم سيارة جديدة، أصف الطرق المحتملة التي يمكنني بها الاعتماد على الترشيد

الإجابة الصحيحة، وهي: ( سيارة صغيرة تقلل من كمية الوقود المستعمل، ويستمر فترة طويلة، وأجزاء السيارة صنعت من مواد تم تدويرها، ويعاد استخدامه أكثر من مرة ).

السابق
كيف تتغير السماء ليلا؟
التالي
التربة مورد غير متجدد لأنة يلزم سنين طويلة لتكوينها