ترند

تعرف على أعراض قرحة الرحم

أعراض قرحة الرحم

قرحة الرحم هي: تآكل في منطقة عنق الرحم، وتنتشر بشكل كبير لدى النساء خاصة النساء اللواتي يحملن أكثر من مرة. تحدث عدوى عنق الرحم بسبب اضطرابات الهرمونات، وارتفاع معدل تمزق عنق الرحم، مما يؤدي إلى إصابة في عنق الرحم.

أعراض التقرحات في الرحم

اعلان

هناك الكثير من النساء المصابات بضعف الرحم مع ارتفاع الخصوبة، ولكن تجدر الإشارة إلى أن الإفرازات الناتجة بسبب قرحة الرحم قد يكون لها تأثير سلبي، وتعمل على قتل الحيوانات المنوية.

 فإن العلاج السريع لحالات قرحة الرحم أفضل لصحة السيدة المحافظة على الحيوانات المنوية، ويجب علاج التقرحات الموجودة في الرحم قبل إجراء أي بحث من أبحاث العقم لمنع الإصابة بقرحة R، والتي تكون في عنق الرحم، مما قد يسبب للرحم مضاعفات.

هناك العديد من الأعراض التي تظهر حول إصابة القرح بالرحم، ومنها: 

  • النزيف المهبلي غير الطبيعي، ولا يتوافق مع أوقات الدورة الشهرية.
  • التهاب المهبل المصحوبة بإفرازات صفراء مهبلية كريهة الرائحة.

أعراض سرطان الرحم

أكثر أعراض سرطان بطانة الرحم شيوعاً هو النزيف المهبلي غير الطبيعي، والذي يتراوح من التدفق المائي، والمختلط بالدم إلى الذي يحتوي على المزيد من الدم، وقد يحدث النزيف المهبلي أثناء الطمث، أو بعد انقطاع الطمث.

نزيف مهبلي غير عادي، أو نزيف، أو إفرازات. بالنسبة للنساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث.

غزارة الطمث هو: نزيف حاد بشكل غير طبيعي، أو نزيف طويل الأمد.

تعاني بعض النساء المصابات بسرطان الرحم من الأعراض التالية:

  • نتائج غير طبيعية من اختبار مسحة عنق الرحم (انظر التشخيص).
  • ألم في الحوض.

ملاحظة: إذا تم تشخيص سرطان الرحم، فإن تخفيف الأعراض تظل جزءاً مهماً من رعاية، وعلاج السرطان، وقد تسمى هذه الرعاية الملطفة، أو الراعية الداعمة.

تكلمنا في هذا المقال على (أعراض تقرحات الرحم)، وأعراض سرطان الرحم، ونأمل أن نكون قد استطعنا أن نقدم لكم محتوى واضحاً، ومختصراً.