ترند

أسباب نغزات القلب

هل تعاني من نغزات القلب؟

خلال موضوعنا هذا سنتحدث عن أسباب نغزات القلب، وبالإضافة إلى ذلك سنتحدث عن أسباب نغزات القلب عند الأطفال، لذا تابع معنا قراءة هذا الموضوع.

أسباب نغزات القلب

أسباب نغزات القلب

يعاني الكثير من الأشخاص حول العالم من نغزات القلب، ولكن لا يعرفون الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى حدوث نغزات القلب، لذلك خلال السطور القادمة سنتحدث عن أسباب نغزات القلب.

يمكن لحالات شائعة أن تجعل ضربات قلبك أسرع، وتؤدي إلى نفخات في قلبك، وبالإضافة إلى ذلك قد تحدث نغزات القلب إذا كنت تحمل أي شيء، أو إذا كان لديك الآتي:

  • ارتفاع ضغط الدم.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم (الحمى).

وبالإضافة إلى ذلك قد تكون نغزات القلب أيضا مشكلة في صمام القلب، حيث أن الصمامات تغلق، وتفتح للسماح للدم بالتدفق عبر الحجرتين العلويتين في القلب، وتسمى أيضا ( الأذينين، أو الحجرتين السفليتين، أو البطينين). وتشمل مشاكل الصمامات التي تؤدي إلى حدوث نغزات القلب ما يأتي:

  1. تدلي الصمام التاجي: عادة ما ينغلق الصمام الميترالي تماما عندما تنقبض الغرفة اليسرى السفلية للقلب، حيث يمنع الدم من التدفق مرة أخرى إلى الغرفة اليسرى العلوية، وإذا خرج جزء من بالونات الصمام، ولم ينغلق بشكل صحيح، فأنت مصاب بتدلي الصمام التاجي. عندما يحدث هذا يتسبب في حدوث صوت طقطقه مع دقات القلب، أنه شائع إلى حد كبير، وغالبا ما يكون غير خطير، ولكن يمكن أن يؤدي إلى تدفق الدم للخلف عبر الصمام، والذي يسمى طبيا (قلس).
  2. تضيق الصمام التاجي، أو الأبهر: يقع الصمامان التاجي، والأبهري في الجانب الأيسر من القلب، إذا حدث لهم تضييق، فيجب على القلب أن يعمل بجهد أكبر لضخ الدم إلى باقي أجزاء الجسم، وإذا ترك دون علاج، فيمكن أن يسبب إجهاد للقلب، ويؤدي إلى قصور القلب.
  3. تصلب، وتضيق الأبهر: يعاني واحد من كل ثلاثة مسنين من نغزات قلبية بسبب تندب الصمام الأبهري، أو سماكته، أو تصلبه، وعادة لا يكون الأمر خطيرا، حيث يمكن أن يعمل الصمام لسنوات عديدة بعد بدء النغزات، وعادة ما يظهر عند الأشخاص المصابين بأمراض القلب، ولكن هذا الصمام يمكن أن يضيق بمرور الوقت، ويؤدي إلى ألم الصدر، وضيق التنفس، أو فقدان الوعي.
  4. قلس الصمام التاجي، أو الأورطي: في هذه الحالة، يعني القلس أن الدم يسير في الاتجاه الخاطئ عبر الصمام التاجي، أو الصمام الأبهري، ويعود إلى القلب، في هذه الحالة يجب أن يعمل القلب بجهد أكبر لدفع الدم عبر الصمام التالف، لأن ذلك بمرور الوقت يمكن أن يضعف القلب، أو يضخمه، ويؤدي إلى قصور القلب.

أسباب نغزات القلب عند الأطفال

تحدث نغزات القلب عند الأطفال بسبب عيوب القلب الخلقية، بحيث يولد حوالي 25000 الف طفل حوال العالم بعيوب في القلب كل عام، وتشمل هذه المشاكل الثقوب في جدران القلب، أو الصمامات غير الطبيعية.

المصدر: www.webmd.com.