أذكر مثالا على تكيف تركيبي ومثالا آخر على تكيف سلوكي وأوضح كيف يساعد كل منهما المخلوق الحي على البقاء

السؤال الذي يريد طلبة خامس ابتدائي ف1 معرف إجابته هو: أذكر مثالا على تكيف تركيبي ومثالا آخر على تكيف سلوكي وأوضح كيف يساعد كل منهما المخلوق الحي على البقاء؟، لكي يمكنهم الحصول على الإجابة الصحيحة بالتفصيل في مادة العلوم، كما قمنا نحن بتلخيصه في الفقرات القادمة.

أذكر مثالا على تكيف تركيبي ومثالا آخر على تكيف سلوكي وأوضح كيف يساعد كل منهما المخلوق الحي على البقاء؟

الإجابة الصحيحة هي: “تكيف تركيبي؛ خف الجمل، فللجمل خف مسطح يساعدة على السير في الصحراء دون أن تنغرس أرجله في الرمال، تكيف سلوكي؛ صغار الفيلة تمسك بذيول أمهاتها لتبقى قريبة من القطيع مما يساعدها على البقاء“.

التكيف التركيبي

اعلان

هي تغيرات في تراكيب الجسم الداخلية أو الخارجية، مثل خف الجمل الذي يساعدة على السير في الصحراء، وأرجل البط المسطحة ملتصقة الأصابع التي تساعدة على العوم في الماء.

التكيف السلوكي

اعلان

يعرف التكيف السلوكي بالتعديل في سلوك المخلوق الحي، فالذئاب مثلا تنتقل في مجموعات لتتمكن من اصطياد فريسة كبيرة، لا يستطيع ذئب بمفردة اصطيادها.

تم بحمد الله الإجابة على سؤال: أذكر مثالا على تكيف تركيبي ومثالا آخر على تكيف سلوكي وأوضح كيف يساعد كل منهما المخلوق الحي على البقاء؟، عبر موقع اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والإجابة عن الأسئلة التعليمية السعودية.

أذكر مثالا على تكيف تركيبي ومثالا آخر على تكيف سلوكي وأوضح كيف يساعد كل منهما المخلوق الحي على البقاء؟

الإجابة الصحيحة هي: “تكيف تركيبي؛ خف الجمل، فللجمل خف مسطح يساعدة على السير في الصحراء دون أن تنغرس أرجله في الرمال، تكيف سلوكي؛ صغار الفيلة تمسك بذيول أمهاتها لتبقى قريبة من القطيع مما يساعدها على البقاء”.

السابق
عرف عهد الإمام سعود بن عبد العزيز بالفترة
التالي
لماذا لقب الخليفة أبو بكرالصديق رضي الله عنه بالصديق