خطوات هامه ورابط حجز موعد وزارة الداخلية في دولة الكويت

اليكم الخطوات الهامة والصحيحة والرابط الرسمي لحجز موعد مسبق في وزارة الداخلية الكويتيه عبر الخدمة الالكترونية الجديدة للوزارة المخصصة لحجز المواعيد المسبقة بها.

نبذة عن حجز موعد في وزارة الداخلية الكويتيه

اعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن فتح منصة حجز المواعيد في دولة الكويت لمن يريد الحصول على موعد في الداخلية بكافة اداراتها وفروعها ، ولن يتم قبولك والمعاملة في أي خدمات الوزارة إلا بعد حصولك على موافقة حجز موعد مسبق في الداخلية الكويتية عبر منصتها الإلكترونية . 

نبذة عن الخدمات الإلكترونية المحدثة في موقع وزارة الداخلية 

تعتبر خدمة منصة مواعيد وزارة الداخلية من أهم الخدمات المقدمه عبر موقع الداخلية الكويتية ، حيث يقدم موقع وزارة الداخلية عدة خدمات الكترونية اون لاين يتم مراجعتها ويعتبر هذا الموقع من أهم المواقع الإلكترونية الرسمية في دولة الكويت حيث وفر العديد من الخدمات الإلكترونية والتي سهلت الحضور الشخصي ويتم اجراء الخدمه اون لاين . 


منصة حجز المواعيد في وزارة الداخلية الكويتية 

تعتبر هذه المنصة من أهم الخدمات في وزارة الداخلية والتي تسمح لك بإجراء وتحديد موعد زمني مسبق للحضور الشخصي إلى إحدى ادارات الوزارة ، ولن يتم التعامل معك الا بحجز موعد مسبق ، ويتم الحجز عن طريق موقع وزارة الداخلية اون لاين عبر اختيار منصة المواعيد ثم اختيار الإدارة التي ترغب بالحصول على موعد فيها . 

خطوات حجز موعد في الداخلية الكويتية 

يمكنك عبر موقع وزارة الداخلية الكويتية الجديدة يمكن للمواطنين والمقيمين حجز موعد عبر الدخول إلى موقع وزارة الداخلية وسوف نضعه لكم أسفل .

ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على " منصة المواعيد " الالكترونية .

بعد ذلك تقوم بإختيار الفرع والإدارة التي تريد الحجز فيها ، وتعتبر اختيار الإدارة هي لبدء تحديد الفرع في وزارة الداخلية في دولة الكويت لبدء الحجز .

سوف تدخل إلى خطوات الحجز في الإدارة قم بتعبئة البيانات اللازمة ، لتبدء عملية الحجز في الداخلية .

ثم واخير تقوم بالنقر على أيقونة تسجيل الطلب .


قائمة بالإدارات التابعات لوزارة الداخلية الكويت 


يمكن البدء بحجز المواعيد عبر اختيار الإدارة المخصصة في وزارة الداخلية المخصصة الاتية : 


الإدارة العامة للأدلة الجنائية

قطاع الشؤون الإدارية

إدارة الشؤون الصحية

قطاع شؤون المالية

الإدارة العامة للتحقيقات

الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام

الإدارة المركزية لإجراءات دخول/خروج

قطاع شئون الإقامة

الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر

قطاع المرور والعمليات

الإدارة العامة لمباحث السلاح

مباحث شؤون الإقامة

مبنى نواف الأحمد-صبحان

مركز خدمة المواطن

الإدارة العامة لأمن المطار


كيفية حجز موعد مسبق في الداخلية الكويتية 


يمكنك عبر الخدمات الإلكترونية الجديدة في موقع وزارة الداخلية الكويتية النقر على منصة المواعيد وزارة الداخلية الكويت ، حيث يمكن للمواطنين والوافدين في دولة الكويت من الاستفادة من خدمة حجز موعد وذلك عبر اختيار الإدارة التي تريد الحجز فيها من " منصة المواعيد " في موقع وزارة الداخلية الكويتية ، ثم سوف تظهر لك قائمة الإدارات التي تريد بدء الحجز فيها ، تقوم بعد ذلك بتعبئة بيانات الحجز ثم تنقر على أيقونة تسجيل الطلب ويجب عليك تحديد الوقت والتاريخ المناسب لتبدء بعد ذلك بالحصول على موعد في الوزارة .


الأرشادات الصحية عند الحضور بعد الحجز في منصة مواعيد الداخلية الإلكترونية 


يجب على جميع الذاهبين إلى فروع وزارة الداخلية الكويتية الإلتزام بالارشادات الصحية الاتية ، وهي الإلتزام بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامات الصحية للحفاظ على صحتك وصحة العاملين في الوزارة .


ملاحظات هامة عند الحجز المسبق في منصة المواعيد في وزارة الداخلية 


يجب التسجيل وحجز موعد مسبق عبر موقع وزارة الداخلية الرسمي ولن يتم التعامل مع أي موقع آخر .

يجب أتباع الأرشادات الصحية عند الحظور بعد الحجز المسبق . 

لن يتم استقبالك مالم يتوفر لديك حجز موعد مسبق . 

يتم الحجز في الداخلية في كل ادارة على حده .


رابط حجز موعد وزارة الداخلية الكويت 

واخير نقدم لكم رابط حجز مواعيد وزارة الداخلية الرسمي لحجز موعد في الداخلية الكويتية وذلك عبر الخطوات المفصله اعلاه ، وللدخول إلى موقع وزارة الداخلية مباشرة moi.gov.kw . 


شرحنا لكم الخطوات الصحيحة لبدء حجز موعد في الداخلية الكويتية ، ثم اتينا لكم برابط الدخول إلى موقع وزارة الداخلية لبدء الحجز والحصول على موعد مسبق في الداخلية الكويتية عبر موقعها الرسمي وتم وضع رابط الموقع في اعلى .


المصادر ، موقع وزارة الداخلية الكويتية ، تويتر وزارة الداخلية الكويت